raya

هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الامام احمد الحسن (ع)

الشيخ ناظم العقيلي ، العراق – محافظة ميسان
من طلبة الحوزة العلمية في النجف الأشرف، كنت اسكن النجف – حي النصر، عند إعلان الدعوة اليمانية المباركة سنة 2002 م، وكنت من أول المؤمنين بها ولله الحمد والمِنَّة، وأسأل الله أن يثبتني ويختم لي على ولاية ونصرة الإمام المهدي (ع) وابنه ووصيه ورسوله السيد احمد الحسن (ع)، انه سميع مجيب.

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد واله الأئمة والمهديين وسلم تسليماً
عن عبد السلام بن صالح الهروي قال : ( سمعت أبا الحسن علي بن موسى الرضا عليه السلام يقول : رحم الله عبدا أحيا أمرنا فقلت له : وكيف يحيى أمركم ؟ قال : يتعلم علومنا ويعلمها الناس فإن الناس لو علموا محاسن كلامنا لاتبعونا ... ) عيون أخبار الرضا (ع) ج 2 ص 275.
وانطلاقاً من هذا المعنى ، ومن حب الخير والصلاح والهداية للناس ، وزيادة المعرفة للمؤمنين، اكتب شيئاً مما عرفته عن السيد احمد الحسن (ع) وصي ورسول الإمام المهدي (ع) واليماني الموعود، فأقول:
قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } ق 18.
هكذا عَرَفْتُهُ:
السيد احمد الحسن (ع) وصي ورسول الإمام المهدي (ع) واليماني الموعود، أول المهديين وطالع المشرق ، نجمة الصبح ودرع داود، سعد السعود وآية المعبود، سلام الله عليه وعلى آبائه وأبنائه ، كلما طلعت شمس وغربت وكلما هبت ريح وسكنت ، سلاماً دائماً لا ينقطع ما دام الجديدان وما تنفس انس وجان.
هكذا عَرَفْتُهُ:
ومنذ أول يوم عرفته والى الآن ... صاحب القران لا يفارق القرآن ولا القران يفارقه ...

اِقرأ المزيد: هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الامام احمد الحسن (ع)

هكذا عرف الدكتور زكي الصبيحاوي من البصرة الامام احمد الحسن (ع)

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليما
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هكذا عرفته ....
بدءاً عليَّ أن أقول هكذا رأيته ، أما القول بأنني هكذا عرفته فهذا فيه مجازفة كبيرة وظلم للحقيقة والتاريخ ، فهذه شهادة سألاقي بها ربي غداً ، وسأسأل عن كل كلمة فيها ، وكذلك أجعل بين يدي شهادتي هذه الاعتراف مقدماً أنني لا أستطيع الادعاء أنني بكل كلمة سأكتبها كنت منصفاً في شهادتي لولي من أولياء الله سبحانه وصفيٍّ من أصفيائه(ص) ، ولكن حسبي أن شهادتي لهذه المعرفة بقدري لا بقدره ، ولعل الله سبحانه أن يجعل هذه الشهادة المشوبة بالتقصير فضلا على القصور باب هداية للقارئ الباحث عن الحق والحقيقة . لقد كان لقائي الأول بهذه الدعوة المباركة وليس بداعيها (صلوات الله وسلامه على داعيها وآبائه وأبنائه) في ذكرى أربعينية الإمام الحسين(ص) أي في 20/صفر/1426هـ ق الموافق يوم الخميس 31/3/2005م ، حيث رافقنا في تلك الزيارة شقيقان لم يكن أياً منهما من المنتسبين للجامعة ، وهذه الزيارة كانت مخصصة لمنتسبي الجامعة ، ولكن سبحان الله هكذا الأمر حصل.

اِقرأ المزيد: هكذا عرف الدكتور زكي الصبيحاوي من البصرة الامام احمد الحسن (ع)

هكذا عرف حيدر العثمان الامام احمد الحسن (ع)

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين

اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

الحمد لله على هدايته الحمد لله الذي عرفنا اوليائه وانقذنا بهم قبل ان نذل ونخزى

اللهم لك الحمد والمنة

(ربَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُواْ الصَّلاَةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ) إبراهيم37

كيفية دخولي للدعوة المباركة

في شهر صفر في عام 1424 هـ . ق  وفي احد الليالي المباركة لشهر عودة السبايا  جاء اخي الكبير وافتتح الحديث عن قضية الامام المهدي ع وكان بداية كلامه هذا ( اذا كان تكليفك  عند مجيء الامام المهدي ع هو رفع صخرة كبيرة الحجم ووزنها ثقيل ووضعها في مكان اخر وانت لاتعلم بهذا التكليف  وجاء الامام المهدي ع وقال لك الان لازم ترفع هذه الصخرة وبدون سابق انذار فهذا يكون ظلم ويكون جوابك انا لاعلم لي برفع هذه الصخرة الضخمة  لماذا لم ترسل لنا احد يقول لنا يا مولاي   .

اِقرأ المزيد: هكذا عرف حيدر العثمان الامام احمد الحسن (ع)

هكذا عرف المهندس حسين المنصوري الامام احمد الحسن (ع)

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين

اسمي حسين علي عباس المنصوري

من ابناء مدينة البصرة – العراق

تاريخ هذه الاحداث هو بين شوال 1424 هـ.ق - ما قبل محرم الحرام 1429هـ.ق

هكذا عرفت الامام احمد الحسن ع

عدت الى مدينتي وذهبت الى بيت السيد ابو زهراء الذي استقبلني واجلسني في غرفة الضيوف وكنت انتظر وفجأة فتح باب غرفة الضيوف ليدخل علي شخص...له نظرة لا تشبه نظرات الناس وعيون ليست كالعيون ...شاب طويل بجسم لا يمكن ان يتبادر الى ذهنك شيء عندما تراه الا ما يصف به ارباب المقاتل العباس ع ...كان يحكي العباس ع حتى في نظرة عينيه ....فمجرد ان تراها...تشعر بالانبهار...فعينيه تحكي ثباته وعزيمته وتصميمه لا يمكن ان تهزها كل جيوش العالم... عيون لا يتسرب لها شك ولا تردد...ثابتة  النظرة وتعرف ما تريد وعميقة الى درجة انك تظن ان الله ينظر منهما

سلم علينا وصافحنا ثم جلس من هنا بدأت الرحلة مع الامام احمد الحسن ع وهي رحلة سهلة بالنسبة لنا شاقة جدا بالنسبة اليه

اِقرأ المزيد: هكذا عرف المهندس حسين المنصوري الامام احمد الحسن (ع)

هكذا عرف المهندس ابو نوح الانصاري من العراق الامام احمد الحسن (ع)

بسم الله الرحمن الرحيم

 وصلى  الله  على محمد وال محمد الائمه والمهديين وسلم تسليما

 قال تعالى {ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }آل عمران34

وقال تعالى {قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَاداً لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَداً }الكهف109

اللهم صل على محمد وال محمد في الاولين وصل على محمد وال محمد في الاخرين وصل على محمد وال محمد الائمة والمهديين الطيبين الطاهرين والعن أعدائهم من الاولين والاخرين الى قيام يوم الدين

ال محمد نور الله في الارض وكتابه الناطق الصادق يقولون ويفعلون بالمعروف ,  ان ذكر الخير كانوا  أوله وان ذكر المعروف كانوا معدنه وأصله نور على نور من طينة واحدة  خلقهم الله وكانوا  بعرشه محدقين قبل أن يخلق الخلق هم شجرة النبوة ومعدن الرساله أصلها ثابت وفرعها  في السماء شجرة طيبه صلوات الله عليهم أجمعين ومن هذه الشجرة فرعها وبرعمها الطبين ساقي العطاشى من نهر السلسبيل بالعلم الخالص الثقيل احمد الحسن وصي ورسول الامام المهدي عليهما السلام .

الحقيقه لا أعرف من أين ابدء سادتي الكرام أنصار الله وأيها الناس الكرام من المنصفين والمخالفين عن أخلاق سيدي يماني ال محمد احمد الحسن ع كان كالطبيب الدوار بأدويته بيننا

اِقرأ المزيد: هكذا عرف المهندس ابو نوح الانصاري من العراق الامام احمد الحسن (ع)

  • وأوصيكم أن توصلوا الحق لطلابه برفق ورحمة وعطف فأنتم تحملون لهم طعام السماء فلا تتبعوا صدقاتكم بالمن والأذى: ﴿يأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُبْطِلُواْ صَدَقَاتِكُم بِالْمَنِّ وَالأذَى﴾، فإن لم يكن لكم في هدايتهم حاجة فلتكن لكم في أن تكونوا عوناً لنا في عرصات القيامة حاجة كونوا ممن يفاخر بهم الجليل ملائكته. أعينونا بعلم وعمل وإخلاص وإصلاح ذات بينكم، كونوا خير أمة أخرجت للناس، وإن لم يكن أصحاب الكهف فكونوا أنتم لمن قبلكم ومن يأتي بعدكم عجباً.
    الإمام أحمد الحسن اليماني كتاب الجواب المنير الجزء الثالث
  • ادعوكم ايها الناس ان تنقذوا انفسكم من فتنة هؤلاء العلماء غير العاملين الضالين المضلين تدبروا حال الأمم التي سبقتكم هل تجدون ان العلماء غير العاملين نصروا نبياً من الأنبياء أو وصياً من الأوصياء فلا تعيدوا الكرة وتتبعون هؤلاء العلماء غير العاملين، وتحاربون وصي الأمام المهدي ، كما اتبعت الأمم التي سبقتكم العلماء غير العاملين ، وحاربت الأوصياء والأنبياء المرسلين أنصفوا أنفسكم ولو مرة ، وجهوا لها هذا السؤال ، هل سألتم رسول الله(ص) والأئمة عن علماء اخر الزمان قبل أن تسألوا علماء اخر الزمان عن وصي الأمام المهدي هل سألتم القرآن عن العلماء اذا بعث نبي او وصي ماذا يكون موقفهم الذي لايتبدل ؟
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • ادعوكم الى اقرار حاكمية الله، و رفض حاكمية الناس، ادعوكم الى طاعة الله ونبذ طاعة الشيطان و من ينظر لطاعته من العلماء (غير العاملين ). ادعوكم الى مخافة الله و إقرار حاكميته والاعتراف بها ونبذ ما سواها بدون حساب للواقع السياسي الذي تفرضه امريكا. ادعوكم الى نبذ الباطل و ان وافق اهواءكم، ادعوكم الى اقرار الحق و اتباع الحق وان كان خاليا مما تواضع عليه اهل الدنيا. اقبلوا على مرارة الحق فأن في الدواء المر شفاء الداء العضال، اقبلوا على الحق الذي لايبقي لكم من صديق، اقبلوا على الحق و النور وانتم لاتريدون إلا الله سبحانه و الاخرة بعيدا عن زخرف الدنيا و ظلمتها .
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • 1

البحث في الموقع