raya

أدعوكم لبناء الإنسان في بواطنكم أدعوكم لقتل الأنا، ولشعار جاري قبل نفسي والمدينة المجاورة قبل مدينتي كما أوصى رسول الله محمد (ص) والائمة (ص) والانبياء (ص) : الجار أولا، والفقير أولا، واليتيم أولا، والأرملة أولا

الوصية

جاء بالنص التشخيصي

وهو النص الذي يشخص خليفة الله والذي لا يمكن ان يدعيه إلا صاحبه، كالنص من الله مباشرة بالوحي او الوصية من خليفة سابق
اقرأها الآن
 
علم الامام احمد الحسن اليماني

جاء بالعلم والحكمة

العلم بدين الله وبحقائق الخلق. فخليفة الله هو العالم الذي يمكنه الاستغناء عن غيره من الناس، وليس لأحد من الناس الاستغناء عنه وعن علمه
قراءة وتحميل الكتب
 
راية البيعة لله  الامام احمد الحسن

انفرد براية البيعة لله

وهو نظام حاكمية الله أي اختيار الله للقانون والمنفذ له، مقابل راية حاكمية الناس سواء كانت ديكتاتورية او ديموقراطية
كتاب حاكمية الله
 
آخر الستينات

ولادة الإمام أحمد الحسن (ع)

كان يعيش بالبصرة في جنوب العراق وأكمل دراسته الاكاديمية وحصل على شهادة بكلوريوس في الهندسة المدنية ثم انتقل إلى النجف الاشرف
قبل عام 1999

اللقاء بالامام المهدي (ع)

كان السيد احمد ع يلتقي بوالده الامام المهدي سلام الله عليه في عالم الشهاده وكان ينهل من علمه ويسير على خطواته
1999

بدء الإصلاح

بدأ وبأمر الامام المهدي بنقد الباطل في الحوزة بشدة وطالبهم بالاصلاح العلمي والعملي والمالي واستمرت مسيرة النقد والمطالبة بالاصلاح حتى عام 2002
2002

بداية اعلان الدعوة

بداية اعلان الدعوة كانت في عام 2002. بعدها بدأت ملاحقة نظام صدام للإمام احمد الحسن (ع) فاضطر للابتعاد عن أعينهم لأشهر قليلة. في تلك الفترة لم يزره (ع) أحد من المؤمنين غير الشيخ ناظم (حفظه الله) وقد عانى كثيرا حتى وصل للإمام احمد الحسن (ع) في حينها.
2003

الدعوة المهدوية تنشط من جديد

بعد سقوط النظام البعثي عام 2003 بفترة بدأت الدعوة المهدوية تنشط من جديد في النجف والبصرة والعمارة والناصرية وبغداد وكربلاء وغيرها من محافظات العراق. ثم جاء الشيخ ناظم العقيلي ومعه حسين الجبوري (أبو سجاد) عند الامام احمد الحسن (ع)، وذهب معهم للنجف الأشرف في حينها. وبفضل الله كان هناك أحد الأنصار وهو الشيخ حبيب المختار (حفظه الله)، والد الشيخ حازم المختار، لديه بيت في حي النصر في النجف وكان لديه "براني" أو ديوان معزول عن بيته فأوقفه في حينها لعمل الدعوة. واتخذ الامام احمد الحسن (ع) هذا المكان مكتبا للدعوة يلتقي به كل الناس، الأنصار وطلبة الحوزة وغيرهم. وكان يسكن (ع) في هذه الفترة في بيت ملاصق لمسجد السهلة وكان يتواجد في المكتب (أو البراني) حتى وقت متأخر يلتقي الناس والمؤمنين كما كان يزور الحسينيات ويصلي فيها ويقيم صلاة الجمعة ويلتقي المؤمنين والسائلين في الحسينيات.
2006

بدء مرحلة جديدة وهي عدم التقاء عموم المؤمنين كما السابق

بعد ذلك بدأت الأمور تتضيق على الامام احمد الحسن (ع) نوعا ما بسبب فتاوي اجرامية وغير مسؤولة من بعض الجهات المدعية للدين، وكذلك تحركات بعض المتنفذين في العراق في حينها. فاضطر (ع) في عام 2006 لتكليف بعض الأنصار ومنهم الشيخ عيدان أبو حسين للبحث عن مكان آمن ليسكن فيه، فوجدوا أرضا زراعية في أطراف النجف واشتراها في حينها وبنى فيها بيتا ليسكن فيه هو وعائلته. وفعلا انتقل للسكن فيه في نهاية عام 2006 معتزلا عموم الأنصار وكذلك الناس حيث لم يكن بإمكانه (ع) بعدها التواجد في مكتب أو براني باستمرار ليلتقي فيه الأنصار وعامة الناس. ولم يكن يتمكن من اقامة صلاة الجمعة في الحسينيات كالسابق. وهكذا بدأت في نهاية عام 2006 مرحلة جديدة في الدعوة وهي عدم التقاء عموم المؤمنين وجها لوجه والكلام معهم مباشرة كالسابق. وإنما اقتصر الامام احمد الحسن (ع) على نقل أخبار وتوجيهات عن طريق ثقات من المؤمنين (حفظهم الله) والذين كانوا يعرفون مكان بيته ويتصلون به ويزورونه في حينها ومنهم السيد علاء الميالي وحسين الجبوري (أبو سجاد)، وأخيه محمد (حفظه الله) والشيخ حيدر الزيادي، والشيخ محمد الحريشاوي وغيرهم من الثقات المؤمنين في حينها، اضافة إلى تواصله مع مقر الحوزة المهدوية والمكتب الذي كان في النجف في ذلك الوقت وتوجيهه لهم باستمرار.
2007

الهجوم على بيته من قوات عسكرية كبيرة

استمر وجود الامام احمد الحسن (ع) في هذا البيت حتى اضطرر لمغادرته في بداية عام 2007، حيث تم الهجوم على البيت من قبل قوات عسكرية كبيرة وبعد ساعات فقط من مغادرته للبيت، مع زوجته وأطفاله. وطبعا لم يكن لهذا الهجوم مسوغ قانوني أو منطقي وإنما فقط تصرف عصابات متنفذة في حينها لا أكثر. وللأسف قاموا باعتقال أحد جيران الامام احمد الحسن (ع) وعذبوه بصورة بشعة في حين أن جيرانه لا يعلمون حتى من يكون، فهو (ع) كان بينهم ولكن لا يعلمون من يكون.
2008

أحداث محرم الحرام

استمر وضع الامام احمد الحسن (ع) غير آمن ولا يناسب التواصل مع عامة المؤمنين والناس وخصوصا بعد أحداث محرم المشهورة عام 2008م ـ 1429هـ والتي قامت فيه قوات مسلحة بهجوم "استباقي" على دور عبادة المؤمنين بتحريض من رجال الدين المتنفذين، وقد استشهد فيها كثيرين من الانصار واعتقل ايضا الكثيرين ولازالوا معتقلين لحد اليوم. واستمر الوضع بالاقتصار على التواصل عن طريق بعض الثقات وعن طريق مواقع الدعوة في الأنترنت ومقر الحوزة والمكتب الذي كان يفتح كلما سنحت الفرصة لذلك.
2012

التواصل الاجتماعي

استمر الحال غير الآمن للسيد أحمد الحسن (ع) على ما هو عليه منذ نهاية عام 2006 وحتى نهاية عام 2012 وبعد أن تمت ست سنوات وكما أراد الله سبحانه وتعالى فرج الله بفضله ومنه ووفر له بفضل بعض المؤمنين وجهودهم المباركة امكانية الانتقال إلى مكان آمن نوعا ما. وهكذا بدأت مرحلة جديدة من الدعوة، وتمكن من فتح صفحة التواصل الاجتماعي في موقع الفيسبوك بتاريخ 12/12/2012 ليستطيع من جديد أن يتواجد بين الناس في هذا "الديوان الاجتماعي" ويتحدث من خلال هذه الصفحة مع عامة المؤمنين والناس. وهكذا عاد عليه السلام بين الناس يسمعهم ويقرأ ما يكتبون ويتكلم معهم ويحدثهم من خلال صفحة التواصل الاجتماعي المباركة والحمد لله رب العالمين الرابط. وأيضا أصبح في هذه المرحلة تواجد وتواصل الامام احمد الحسن (ع) من خلال غرف المحادثة الصوتية للدعوة المباركة (بالبالتوك) ومن خلال القناة الفضائية للمنقذ العالمي وكذلك إذاعة المنقذ العالمي بديترويت .

أدلة دعوة الإمام أحمد الحسن (ع)

آخر كتب الإمام أحمد الحسن (ع)

بريد الصفحة ـ مجموع المنشور في الصفحة الرسمية على الفايسبوك 2012 الى 2017 أقرأ الكتاب

كل كتب الإمام أحمد الحسن (ع) مع رابط تحميل دفعة واحدة كل الكتب

النبوة الخاتمة نبوة محمد صلى الله عليه وسلم، الطبعة رقم 3،لـ أحمد الحسن اليماني(ورقي غلاف فني، 01/12/2012)
خاص-أحمد الحسن اليماني،سعر السوق:10.00$سعرنا:8.5$التوفير:1.5$ (15%)توفر الكتاب: متوفر
النيل والفرات:
مما لا شك فيه أن النبوة خُتمت بنبوة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم سيد المرسلين، ولكن الأمة اختلفت في معنى (خاتم الأنبياء)، فمنهم من قرأها بفتح التاء (خاتَم)، ومنهم من قرأها بكسر التاء ...إقرأ المزيد
إضاءات من دعوات المرسلين، الطبعة رقم 5،لـ أحمد الحسن اليماني(ورقي غلاف فني، 01/12/2012)
خاص-أحمد الحسن اليماني،سعر السوق:10.00$سعرنا:8.5$التوفير:1.5$ (15%)توفر الكتاب: متوفر

النيل والفرات:
في كتابه "إضاءات من دعوات المرسلين" يعرض السيد أحمد الحسن قبسات من دعوات أنبياء الله ورسالتهم إلى أقوامهم كما جاءت في كتاب الله (القرآن الكريم)، ومن هذه الإضاءات تسليط للضوء على دعوة نو...إقرأ المزيد

رحلة موسى إلى مجمع البحرين، الطبعة رقم 3،لـ أحمد الحسن اليماني(ورقي غلاف فني، 01/12/2012)
خاص-أحمد الحسن اليماني،سعر السوق:8.00$سعرنا:6.8$التوفير:1.2$ (15%)توفر الكتاب: متوفر
النيل والفرات:
شكلت شخصية العبد الصالح، أو العالم، أو الخضر، ومجمع البحرين، الواردة في سورة الكهف في القرآن الكريم لغزاً مستعصياً عند كثير من علماء المسلمين، وقُدمت فيها تفسيرات مختلفة.

في هذا ا...إقرأ المزيد

كتاب التوحيد، الطبعة رقم 2،لـ أحمد الحسن اليماني(ورقي غلاف فني، 01/12/2012)
خاص-أحمد الحسن اليماني،سعر السوق:10.00$سعرنا:8.5$التوفير:1.5$ (15%)توفر الكتاب: متوفر
النيل والفرات:
"كتاب التوحيد" لمؤلفه الإمام السيد أحمد الحسن هو كتاب يأتي من تفسير سورة التوحيد وفي بيان "العقيدة الحقة في اللاهوت التي يرضاها الله سبحانه وتعالى"، وهو يركز في مضمونه على شرح سبعة وعشر...إقرأ المزيد
العجل (الجزء الأول والثاني)، الطبعة رقم 2،لـ أحمد الحسن اليماني(ورقي غلاف فني، 01/12/2012)
خاص-أحمد الحسن اليماني،سعر السوق:10.00$سعرنا:8.5$التوفير:1.5$ (15%)توفر الكتاب: متوفر
النيل والفرات:
حدثت فتنة العجل في سنين التيه الأربعين التي تاه فيها بنو إسرائيل في صحراء سيناء، عقوبة لتمردهم على الأوامر الإلهية، وإصلاحاً لما فسد في نفوسهم، حيث واعد الله سبحانه وتعالى موسى عليه الس...إقرأ المزيد
المتشابهات (الجزء الأول - الرابع)، الطبعة رقم 2،لـ أحمد الحسن اليماني(ورقي غلاف فني، 01/12/2012)
خاص-أحمد الحسن اليماني،سعر السوق:12.00$سعرنا:10.2$التوفير:1.8$ (15%)توفر الكتاب: متوفر
النيل والفرات:
يأتي هذا الكتاب في علم متشابه القرآن الكريم وأحكامه، فيما يؤكد أن كلام الباري سبحانه وتعالى لا يشبه كلام الخلق، كما لا تشبه أفعاله أفعالهم، ولهذه العلة وأشباهها يضع السيد أحمد الحسن كتا...إقرأ المزيد
شيء من تفسير سورة الفاتحة، الطبعة رقم 2،لـ أحمد الحسن اليماني(ورقي غلاف فني، 01/01/2012)
خاص-أحمد الحسن اليماني،سعر السوق:8.00$سعرنا:6.8$التوفير:1.2$ (15%)توفر الكتاب: متوفر
النيل والفرات:
في هذا الكتاب يقدم السيد أحمد الحسن "شيء من تفسير سورة الفاتحة" العنوان الذي اختاره لتفسير هذه السورة الكريمة من القرآن الكريم لغوياً وإصطلاحياً، إضافة إلى جميع ما ورد في تفسيرها من روا...إقرأ المزيد

حصريا ولاول مرة : كتب الامام احمد الحسن ع على مكتبة نيل وفرات للشراء الالكتروني للكتب

  • 1
  • 2
  • 3

اخترنا لكم

أدلة أخرى

أ – مئات الرؤى بالرسول محمد (ص) والأئمة (ع) والزهراء (ع) التي رآها المؤمنون والمؤمنات وقالوا فيها أن السيد احمد الحسن حق وكل ما سواه باطل .

إقرأ المزيد...
هل الامامة بالنص الالهي او باختيار الناس ؟

المقولة الأولى والأهم التي يفترق بها الشيعة عن السنة، هي قول الشيعة إن الخليفة أو الحاكم أو الإمام يتعين بالنص الإلهي عليه، بينما يذهب السنة إلى القول بأن الناس تختاره، ولهم في طريقة الاختيار أقوال من أهمها طريقة الشورى، على أنهم قد يقولون أحياناً بالنص.

إقرأ المزيد...
نصوص التوراة والإنجيل تثبت أن الله واحد أحد غير مركب

هذه النصوص واضحة محكمة بينة ، فلا معنى لتأولها لتوافق نصوص اشتبه على العلماء غير العاملين معناها فاضلوا خلق الله بتفسيرها بأهوائهم تفسيرا خاطئاً

إقرأ المزيد...
هل نظرية التطور تعارض الدين ؟

السؤال. هل تصح نظرية التطور لتشارلز داروين؟ هي مربكة جدا لأن لديهم الكثير من الادلة ابتداءً من علم الوراثة صعودا الى الادلة الآثارية مثل الاحافير لكائنات احادية الخلية .. ارجو منك يا مولاي ان تحل هذا الارباك، والسلام عليك ورحمة الله و بركاته الاسم: محمد أختر البلد: كندا

الجواب: بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين، وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليماً.

أسأل الله ان يوفقكم ويسدد خطاكم

مسألة التطور عموما لا يمكن أن ينكرها الآن إلا شخص جاهل بما تعنيه، فإذا كان لدينا تمايز وانتقاء ووراثة فحتما يكون هناك تطور هذه مسألة تكاد تكون بديهية وتكاد لا تحتاج حتى الى الاحفوريات والتشريح المقارن لإثباتها،

والتمايز الجيني بين أفراد النوع الواحد كان ولا يزال موجودا،

والطبيعة المحيطة بالأفراد والتي تناسب بعض أفراد النوع – الذين يحملون الجينات المفضلة - أكثر من غيرهم موجودة غالبا،

والوراثة حتما موجودة طالما هناك توالد،

وإذا وجدت هذه الثلاثة – التي لم تخلُ منها الأرض يوما منذ بدأت الحياة - يكون هناك تطور،

وما يفعله بعض رجال الدين إذا لم يكن عن جهل بمعنى التطور وتفاصيله فهو مجرد عناد لأنهم يظنون أن التطور يتعارض مع النص الديني،

إقرأ المزيد...
من علامات الظهور : خلعت العرب أعنتها

خلعت العرب أعنتها وهو تعبير مجازي عن الثورة التي تجري الآن من قبل الكثير من الشعوب العربية وقد ذكرت هذه الحالة الفريدة في التاريخ كعلامة من أهم وابرز علامات الظهور .. وهذه بعض الروايات التي تذكر هذه العلامة : ــ

إقرأ المزيد...
كيف جوزتم التشريع بدليل العقل ؟!

كيف جوزتم التشريع بدليل العقل ؟!

إقرأ المزيد...
  • اسأل نفسك وليسأل كل منصف نفسه السؤال الحتمي بعد معرفة ما روي في كتب المسلمين أن رسول الله محمداً (ص) عندما مرض بمرض الموت طلب ورقة وقلم ليكتب كتاباً وصفه رسول الله محمد (ص) بأنه كتاب يعصم الأمة التي تتمسك به من الضلال إلى يوم القيامة، فمنعه عمر وجماعة معه من كتابة هذا الكتاب في حادثة رزية الخميس المعروفة، فالسؤال هو: هل يقبل أحد أن يتهم رسول الله محمداً (ص) أنه قصَّر في كتابة هذا الكتاب المهم والذي يعصم الأمة من الضلال بعد أن كانت عنده فرصة لأيام قبل وفاته يوم الاثنين ليكتبه ؟
    الإمام أحمد الحسن اليماني الوصية المقدسة الكتاب العاصم من الضلال
  • ادعوكم ايها الناس ان تنقذوا انفسكم من فتنة هؤلاء العلماء غير العاملين الضالين المضلين تدبروا حال الأمم التي سبقتكم هل تجدون ان العلماء غير العاملين نصروا نبياً من الأنبياء أو وصياً من الأوصياء فلا تعيدوا الكرة وتتبعون هؤلاء العلماء غير العاملين، وتحاربون وصي الأمام المهدي ، كما اتبعت الأمم التي سبقتكم العلماء غير العاملين ، وحاربت الأوصياء والأنبياء المرسلين أنصفوا أنفسكم ولو مرة ، وجهوا لها هذا السؤال ، هل سألتم رسول الله(ص) والأئمة عن علماء اخر الزمان قبل أن تسألوا علماء اخر الزمان عن وصي الأمام المهدي هل سألتم القرآن عن العلماء اذا بعث نبي او وصي ماذا يكون موقفهم الذي لايتبدل ؟
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • ادعوكم الى اقرار حاكمية الله، و رفض حاكمية الناس، ادعوكم الى طاعة الله ونبذ طاعة الشيطان و من ينظر لطاعته من العلماء (غير العاملين ). ادعوكم الى مخافة الله و إقرار حاكميته والاعتراف بها ونبذ ما سواها بدون حساب للواقع السياسي الذي تفرضه امريكا. ادعوكم الى نبذ الباطل و ان وافق اهواءكم، ادعوكم الى اقرار الحق و اتباع الحق وان كان خاليا مما تواضع عليه اهل الدنيا. اقبلوا على مرارة الحق فأن في الدواء المر شفاء الداء العضال، اقبلوا على الحق الذي لايبقي لكم من صديق، اقبلوا على الحق و النور وانتم لاتريدون إلا الله سبحانه و الاخرة بعيدا عن زخرف الدنيا و ظلمتها .
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • 1
  • 2